التسويق في زمن "ألانفلونسرز"

التسويق في زمن "ألانفلونسرز"

التسويق في زمن "ألانفلونسرز"


    التسويق في زمن "ألانفلونسرز"
    إضافة شرح




    أهلا بكم في عالم مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث المشاركات بمختلف أشكالها، وتحديدا مقاطع الفيديو، التي قد تجدون الغريب و الكوميدي و المفيد منها في كل زاوية من منصات وسائل التواصل الاجتماعي أهلا بكم في عالم الأنفلونسرز  .

    بالطبع لقد مر عليك وسمعت لقب الأنفلونسر من قبل فهو الشخص "المؤثر " على سوشيال ميديا وأصبح يطلق بالعادة على من يملكون عددا كبيرا من المتابعين بغض النظر عن السبب الذي تابعوه/ا من أجله  فالأمر لم يعد غريب حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في متناول الجميع وأصبحت جزء من حياتنا اليوميه , وبينما انت تتابع وتشاهد هؤلاء المؤثرين وتقوم بالتفاعل معهم سواء بالايجاب أو السلب تعتقد أن الأمر يتوقف عند هذا الحد أصبحت هذة الظاهرة شكل من أشكال التسويق ويطلق عليه" التسويق المؤثر " أو التسويق عن طريق المؤثرين "  .

    لقد جذبت هذه  العلاقه بين المؤثرين والجمهور العلامات التجارية العالمية والمحلية على الاستفادة من المؤثرين لتسويق عروضها ومنتجاتها بطرق تواكب التطورات فأصبح التسويق المؤثر عالماً لا يستهان به، ومن المتوقع أن يتراوح حجم الإنفاق الإعلاني في هذا المجال عالميًا ما بين خمسة إلى 10 بلايين دولار في عام 2022 وفقًا لتقرير Influencer marketing report  الذي نشرموقع influencer marketing hub نسخة عنه.
    فبعد دخول العديد من "الإنفلونسرز" عالم التسويق تحول "الإنفلونسر" لدى البعض إلى مسمى وظيفي وعمل يتفرغون له ويربحون من خلاله إما مكاسب مادية أو خدمات ومنتجات مجانية. ووفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة Tap influence الأميريكية فإن 69.4 في المئة من الإنفلونسرز سعوا إلى هذا المجال لكسب المال، فيما ادعى 57.5 في المئة منهم أنهم يعملون كإنفلونسرز من أجل تغيير المجتمع.
    كيف للشركات والعلامات التجارية أن تستفيد من التسويق عبر المؤثرين؟

    للاستفادة من جمهور المؤثرين المستهدفين، تستطيع الشركات والعلامات التجارية إنشاء حملات تسويقية كجزء من استراتيجيتها التسويقية المتكاملة الشاملة، تتعاون في هذه الحملات مع المؤثرين بطرق متنوعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة اشتراكات العملاء المحتملين أو زيادة زيارات الموقع، كأن تظهر كمواضيع أو إعلانات للمنتج أو إعجاب بهِ أو نشر محتوى عن العلامة تجارية أو إعلانات خاصة بها أو إعلانات مدمجة أو محتوى ممول أو خليط من الأشكال السابقة.

    تتيح مشاركة مقالات المدونة ومقاطع فيديو يوتيوب الرائعة ومشاركات إنستغرام الإبداعية لنجوم السوشيال ميديا، دمج منتج أو خدمة العلامة التجارية في محتواها. ومن خلال دمج العلامة التجارية بشكل منهجي في محتوى نمط حياتهم، يخلق المؤثرون زبائنًا من الآلاف (أو في بعض الحالات الملايين) من المتابعين أو المشتركين الذين يرغبون في محاكاة الطريقة التي يبدو فيها المؤثرون وما يشترونه وأين يذهبون والأشياء التي يفعلونها. استهداف جمهور باهتمامات معينة أيضا يعد فعال للغاية عندما تتشارك العلامات التجارية مؤثرٍ يعكس هذا الاهتمام.
    وأصبح الوصول للمؤثرين أسهل الآن مع وجود منصة دولفينوس التي تم انشائها العام الماضي وتهدف إلى تسريع انتشار التسويق المؤثر من خلال العمل كقناة بين العرض والطلب ، فهي تربط العلامات التجارية مع المؤثرين لخلق تسويق شفهي واسع النطاق وقد حققت منصة دولفينوس نجاح وانتشار واسع في مصر وشمال أفريقيا .










       

    مروة عبد العزيز حمدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mr Android : مستر اندرويد .

    إرسال تعليق

    برجاء وضع رد لاستكمال التحميل بدون توقف 
    ملحوظة هامة روابط التحميل تعمل بشكل مباشر و الموقع غير مسؤول عن روابط خارجيه