فوائد التمر 11 فأيده عن التمر

فوائد التمر 11 فأيده عن التمر
    فوائد التمر 11 فأيده عن التمر


    فوائد التمر 11 فأيده عن التمر

    تشمل فوائد التمر الصحية تخفيف الإمساك ، وتوفير الطاقة السريعة ، والمساعدة في منع العمى الليلي ، والتحكم في مستويات الكولسترول ، والمساعدة على التحكم في ضغط الدموتشمل الفوائد الأخرى الحفاظ على ميكروب يوم معوي صحي ، والحد من خطر الإصابة بسرطان القولون ، ودعم الحمل الصحي ، وإبطاء عملية الشيخوخة ، وتعزيز الرغبة الجنسية.

    ما هي التمر؟

    عندما يفكر العديد من الناس في التمر ، فإنهم عادة ما يفكرون بها كوجبة خفيفة أو حلوى ، دون أي أهمية حقيقية في النظام الغذائيومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا ، حيث أن التواريخ عبارة عن قوى تغذية ويجب استهلاكها في كثير من الأحيان والاستفادة منهاتأتي التمر في الواقع من نوع من أشجار النخيل ، ويبدو أنها نشأت في منطقة الشرق الأوسط من العراقبغض النظر عن أصلها ، فإن التواريخ لها استخدامات متعددة بخلاف الصحة ، ولكن الفوائد التي ننشدها تنبع من الدعم الذي يمكن أن تقدمه لجسم الإنسان.

    القيم الغذائية للتمر

    تعتبر التواريخ مغذية للغاية ، وتمتلك الشكل التغذي التالي لكل حجم خدمة 100 غرام:
    السعرات الحرارية - 277 
    البروتين 1.81g - تقريبا. 3٪ RDI 
    مجموع الدهون 0.15 ز- <1٪ من RDI 
    الكربوهيدرات 74.97 ز58٪ RDI 
    الألياف الغذائية 6.7 ز- 18٪ RDI 
    الفوليك عازلة الأحماض 15 ميكروغرام 
    حامض النيكوتين 1.610 ملغ 
    فيتامين A- 149 وحدة دولية 
    فيتامين K- 2.7 ميكروغرام 
    البوتاسيوم 696 ملغ 
    Calcium- 64 mg 
    Magnesium- 54 mg 
    Phosphorus- 62 mg
    تحتوي التمر أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن ، ولكن بكميات قليلة جدًا وغير كافية للوفاء بمتناولك اليومي الموصى به

    فوائد التمر 11 فأيده عن التمر

    1. مساعدة تخفيف الإمساك

    تستخدم التمر تقليديا في أجزاء كثيرة من العالم كملين طبيعي لاستعادة الإمساك العرضي . على الرغم من أنه يمكن استهلاكها كما هو ، إلا أنه يعتقد أنها من خلال نقعها بين عشية وضحاها وتقليل الاتساق إلى شراب لزج يوفر فائدة أكبر (على الرغم من أن هذا لم يثبت بعد).
    وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها لاستهلاكها ، فمن المرجح أن استخدامها كمسهل طبيعي يرجع إلى مستوياتها العالية من الألياف القابلة للذوبان ، والتي تمتص الماء أثناء انتقاله عبر الأمعاءعندما يدخل في نهاية المطاف القولون ، فإن بقايا هذه الألياف ترطيب البراز الصلب وتسمح بالطرد السهل.

    2. توفير مصدر الطاقة السريع

    تتكون التمر من نسبة كبيرة من السكريات البسيطة ، بشكل رئيسي في صورة الجلوكوز والفركتوز ، والتي تستخدم بكثافة للطاقة من قبل الجسمإن استبعاد عدد قليل من التمر قبل التمرين أو النشاط المضني يضمن أن الدماغ والعضلات لديهما طاقة تكفي للتنفيذ بكثافة عالية.
    كما أن التمر مناسب للاحتفاظ به إذا كنت مصابًا بالسكري ، حيث يتم امتصاص السكريات بسرعة في الدم لاستخدامها في حالة حدوث انخفاض كبير في نسبة السكر في الدملا ينبغي أن تستهلك بشكل متكرر إذا كنت تكافح للحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة ، كما يمكن أن يضيف محتواها الكربوهيدراتي السخي إلى مشاكل السكري.

    3. مساعدة منع العمى الليلي

    يصارع كثير من الناس مع الرؤية تحت ظروف الإضاءة السيئة على الرغم من أن عيونهم قد تكون في حالة بدنية كبيرةهذا له العديد من الأسباب ، ولكن من بينها هي تلك التي تسببها نقصفيتامين (أ) أو المواد المضادة للاكسدة الكاروتينويدات ذات الصلة.
    يمكن للتواريخ أيضًا أن تلعب دورًا مهمًا في تأخير التنكس البقعي للعين نتيجة للشيخوخة ، مما يساعد على الحفاظ على الرؤية لفترة أطول.

    4. يساعد على التحكم في مستويات الكولسترول

    هناك في الواقع العديد من أنواع مختلفة من التمر ، مع اختلاف الملامح الغذائية بين بعضهاإلى حد بعيد ، فإن أكثر الأنواع شيوعًا هو نوع المسجد ، لكن آخر يسمى الحلاوي أظهر إمكانات في خفض مستويات الكولسترول في الدميمتلك صنف الحلاوي نسبة أكبر من الكاتيكين ، وهي مركبات لها علاقة بالشاي التي لها تأثير خفض الكولسترول.
    أنها في الوقت نفسه تقلل مستويات سيئة من الكولسترول السيئ LDL ، ورفع تركيز HDL جيد ، على الرغم من أن لديهم مستوى السكر مرتفع نسبيابالإضافة إلى ذلك ، تمنع التمر أيضًا أكسدة الكولسترول ، مما يقلل بدوره من احتمال زيادة ترسبات تصلب الشرايين في الأوعية الدمويةهذه الكمة 1-2 يمكن أن تقلل من الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

    5. يساعد على التحكم في ضغط الدم

    إحدى السمات اللافتة للتواريخ هي أن محتوى الصوديوم لديهم منخفض جدًا ، ويمكن اعتباره ضعيفًا ، في حين أنه يحتوي على ما يكفي من البوتاسيوم نحن نعلم أن الإفراط في تناول الصوديوم (الملح) هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم ، ولكن البوتاسيوم يمارس تأثيرًا مسيطرًا ، مما يساعد على تعزيز إفراز الصوديوم ونتيجة لذلك ، بما أن التمر غني بالبوتاسيوم وليس الصوديوم ، فإنه يخلق سيناريو يعزز إفراز الصوديوم والماء الزائد ، وينظم كمية الدم وضغط الدم.

    6. الحفاظ على Microbiome المعوية صحية

    يسكن الأمعاء من قبل مجموعة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة ، وكثير منها ضروري لبقائنا وصحتنا ، وللانهيار واستيعاب العناصر الغذائيةيمكن أن تصبح هذه الكائنات العضوية الدقيقة مكبوتة لأسباب عديدة ، تتراوح من المرض إلى استعمال الدواءنحن بحاجة إلى التأكد من أن هذه البكتيريا تحصل على تغذية كافية ، وهو ما يمثل توازناتحتوي التمر على ألياف قابلة للذوبان يتم تحويلها إلى تغذية ما قبل الأحيائية لهذه البكتيريا ، حتى تتمكن من تكرار واستنساخ الأمعاء بشكل صحيحكما أن توفير التغذية الكافية يدعم نظام المناعة لديك ، وهذا بدوره سيعزز مقاومتك الطبيعية.

    7. الحفاظ على وظيفة باين في المسنين

    إن انحلال نسيج الدماغ هو حقيقة مقبولة للشيخوخة ، على الرغم من أنه ليس من الضروري أن يكون الأمر كذلكترتبط العديد من هذه التغيرات المعاكسة بالالتهاب المفرط ، والذي يمكن إبطاءه إذا تم التحكم في تأثيرات الكورتيزول والأكسدة الأخرىومن المعروف أن التواريخ هي مخازن ممتازة من الكورتيزول ، والحد من التأثير الالتهابي لهاأمراض مثلالزهايمر و الشلل الرعاش لها عنصرا التهابات التي يمكن تقليصها إذا كنت السيطرة على التهاب الزائدة في الجسم.

    8. الحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون

    يعتمد تطور سرطان القولون على عدة عوامل ، مثل الالتهاب ، وتواتر تحركات الأمعاء والصحة العامة للنباتات المعويةأثبتت مواعيد أن تكون مفيدة لجميع هذه العوامل ، وتعزيز الانتظام ، مما يساعد على تغذية البكتيريا المعوية الخاصة بك وتقليل الاستجابة الالتهابية للجسميتم تقليل تشكيل ورم القولون ، والذي في حين أن حميدة ، لديها القدرة على تحويل السرطانية في ظل الظروف المناسبة.

    9. دعم الحمل الصحي

    الحمل هو الوقت الذي تزداد فيه الاحتياجات من السعرات الحرارية ، إلى جانب المتطلبات الغذائيةالتواريخ عالية نسبيا من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات ، وهي مصادر ممتازة لحمض الفوليك . حمض الفوليك ضروري للوقاية من عيوب الأنبوب العصبي وللتطوير السليم لدماغ الجنينإن استبعاد عدد قليل من التمر كل يوم هو وسيلة ممتازة لتقديم دعم ما قبل الولادة لصغارك.

    10. التواريخ تحسين صحة العظام

    هناك الكثير من الأطعمة التي تزود الكالسيوم، الذي يعود لدينا، ولكن هناك أقل بكثير العرض فيتامين K، وأهمية التعاون عامل في تخثر الدم وضرورية لتمعدن العظام السليمتحتوي التمر أيضًا على المغنيسيوم ، وهو معدن آخر يساعد على تعزيز السلامة الهيكلية لأنسجة العظام.

    11. هل لديك آثار لمكافحة الشيخوخة

    الشيخوخة هي عملية طبيعية لا يمكن إيقافهاومع ذلك ، هذا لا يعني أنه ينبغي عليك السماح له بتشغيل تجربة غير آمنة أو تسارع أو ظهور مبكر للشيخوخة ، حيث توفر التواريخ دعمًا كبيرًاإن مضادات الأكسدة الكاروتينوية الموجودة في التمور تحافظ على صحة البشرة ، ويمكن أن تعمل كعاكسات للأشعة فوق البنفسجية ، مما يعوق الضرر الذي تسببه الشمس.
    تساعد مضادات الأكسدة على منع التسرب المتعجل لنهايات الكروموسومات ، التي تعد عاملاً مساهماً رئيسياً عندما تتقدم علامات الشيخوخة حقًا. هذه "التيلوميرات" تسمح بتجديد الخلايا وحماية الكروموسوم من التلف.


    نورا العتيقي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mr Android : مستر اندرويد .

    إرسال تعليق

    برجاء وضع رد لاستكمال التحميل بدون توقف