افضل 10 فوائج للقشر البرتقال لجعل حياتك افضل

افضل 10 فوائج للقشر البرتقال  لجعل حياتك افضل

    افضل 10 فوائج للقشر البرتقال  لجعل حياتك افضل




    افضل 10 فوائج للقشر البرتقال  لجعل حياتك افضل

     تعتبر البرتقال واحدة من أكثر الفواكه شعبية في الولايات المتحدة ، ولكن قشرة البرتقال هي صفقة مختلفة تمامًاهل تعلم أن التقشير هو الجزء الأكثر صحة في الفاكهة بأكملها؟ من المستغرب ، أليس كذلك؟ في حال كنت تتساءل عما يجب القيام به مع قشور البرتقال المتبقية ، هناك المزيد بالنسبة لكتابع القراءة.

    جدول المحتويات

    ·               كيف هي قشور البرتقال جيد بالنسبة لك؟
    ·               ما هي فوائد التقشير البرتقالي؟

    كيف هي قشور البرتقال جيد بالنسبة لك؟

    بعض التقارير تشير إلى أن قشر البرتقال هو في الواقع الجزء الأكثر صحة في الثمرة بأكملهاومما يثير الدهشة أن هذا قد يبدو ، فإن الأبحاث تخبرنا أن قشور البرتقال غنية بالفلافونيدات والعديد من المواد الكيميائية النباتية المهمة التي تقدم فوائد صحية متنوعةفقط لأعطيكم فكرة - في حين أن اللحم البرتقالي يحتوي على حوالي 71 ملليغرام من فيتامين C ، القشرة تحتوي على أكثر من 136 ملليغرام.
     كما يزخر التقشير بالنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامينات ب الأخرى والألياف الغذائية.
    كل هذه العناصر الغذائية تساهم في صحة الإنسان بطرق رائعةوسوف ننظر لهم الآن.
    العودة إلى TOC

    ما هي فوائد التقشير البرتقالي؟

    1. البرتقال القشور تساعد في منع السرطان

    وفقا للدراسات ، فإن مركبات الفلافونويد الموجودة في قشور البرتقال تمنع بروتين (يسمى RLIP76) يرتبط بالسرطانوتحتوي القشور أيضًا على مركب آخر يُسمى الليمونين ، والذي يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالسرطان.
    دراسات أخرى تتحدث عن فعالية قشور الحمضيات بشكل عام في منع الأنشطة السرطانية بطرق ملحوظة1 ).

    2. تحسين صحة الرئة

    وبفضل محتواها الممتاز من فيتامين سي ، تساعد قشور البرتقال على التخلص من الازدحام وتطهير الرئتينفيتامين (ج) يعزز أيضا مناعة ، وهذا يساعد على درء ومنع الالتهابات الرئوية.يمكن أن يساعدك التقشير على طرد البلغم عن طريق تنظيف رئتيكالمناعة المحسنة تمنع أيضا الأمراض مثل البرد والانفلونزا.

    3. علاج مرض السكري

    والقشور غنية بالبكتين ، وهي ألياف معروفة بتنظيم مستويات سكر الدمهذا بالتأكيد يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بداء السكريوقد أظهرت الدراسات أيضا كيف يمكن للعلاج بمستخلص قشر البرتقال أن يساعد في الوقاية من اعتلال الكلية السكري (2 ). ثم ، لدينا البروتين ناقشنا في وقت سابق - RLIP76. القضاء على هذا البروتين من النظام يمنع مرض السكري - وهذا ما يفعله قشر البرتقال.
    أيضا ، فإن الحمل نسبة السكر في الدم من الفاكهة هو 5 - وهذا يعني قشر البرتقال يسبب سوى ارتفاع طفيف في نسبة السكر في الدم.

     4. تعزيز القلب

    القشور البرتقالية غنية بفلافونويد يدعى هوسبيريدين ، الذي أظهر خفض مستويات الكوليسترول في الدم وضغط الدم3 ). يمتلك التقشير أيضًا خصائص مضادة للالتهاب ، ولأن مرض القلب يسببه الالتهاب ، فيمكنه المساعدة في هذا الصدد.
    مجموعة أخرى من المركبات في قشور البرتقال هي الفلافون متعدد الفوم ، الذي يخفف مستويات الكوليسترول أفضل من بعض العقاقير الطبية.

     5. مساعدة في تخفيف الوزن

    فالبرتقال منخفض السعرات الحرارية ، وهو أحد الأسباب التي تجعله إضافة عظيمة لنظام غذائي وفقدان الوزنوهي مليئة بالألياف الغذائية التي تتحكم في شهيتك وتثبط الإرهاق.
    وكما نقول ، تحتوي قشور البرتقال أيضًا على فيتامين C المعروف بحرق الدهون.

     6. تعزيز صحة العين

    على الرغم من أن هناك معلومات أقل عن هذا ، إلا أن بعض المصادر تقول إن مركبات مثل الليمونين ، و decanal ، و citral في قشور البرتقال يمكن أن تساعد في تعزيز صحة العينلديهم خصائص مضادة للالتهابات التي تحارب الالتهابات وتحسين الرؤية.

    7. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

    الألياف في قشر الفاكهة يساعد على الهضم ويعزز الانتظامتُظهر الدراسات أيضًا كيف تم استخدام قشور فواكه الحمضيات بشكل عام منذ العصور القديمة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي4 ).

    8. مساعدة مكافحة التشنج

    تظهر دراسة واحدة في نيويورك كيف يظهر التقشير البرتقالي خصائص مضادة للالتهاب ممتازة5 ). يخبرنا بحث إضافي كيف تقلل قشور البرتقال من الالتهاب بطريقة مماثلة للإندوميتاسين ، وهو عقار مضاد للالتهاب.
    أيضا ، من المعروف أن الفلافونويد في قشور البرتقال تتخلل الأغشية ويشفى التهاب.

    9. حماية الأسنان


    بفضل خصائص مضادة للجراثيم من قشور البرتقال ، فإنها تحميك من تسوس الأسنان6 ).
    بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تبييض أسنانك باستخدام قشور البرتقاليعمل الليمونين في قشور البرتقال أيضًا كرائحة طبيعية ومذيبهذا يساعد على تبييض أسنانك بطريقة طبيعية.

    10. جعل الجلد يتوهج

    يعتبر التقشير البرتقالي نعمة للبشرة حيث يعالج الرؤوس السوداء والخلايا الميتة وحب الشباب والعيوبكما أنه يضيء وجهك.يمكنك أيضًا إضافة الحليب أو اللبن الرائب للحصول على هذا التوهج الإضافي أو لإزالة السمرة.

    نورا العتيقي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mr Android : مستر اندرويد .

    إرسال تعليق

    برجاء وضع رد لاستكمال التحميل بدون توقف