10 العلاجات منزليه عن التهاب المهبل

10 العلاجات منزليه عن التهاب المهبل
    10 العلاجات منزليه عن التهاب المهبل


    التهاب المهبل الجرثومي

    التهاب المهبل الجرثومي هو عدوى مهبلية تسببها فرط نمو البكتيريايمتلك المهبل طبيعياً بيئة تحتوي على بكتيريا "جيدة" و "سيئة". في حالات التهاب المهبل البكتيري ، هناك فائض من البكتيريا السيئةهذا يرمي البيئة المهبلية من التوازن.
    يعد التهاب المهبل الجرثومي حالة شائعة يمكن أن تحصل عليها العديد من النساء ، بغض النظر عن ممارسة الجنس أو عدمهيمكن استخدام العلاجات المنزلية لعلاج ومنع ذلكالبعض قد يكون أكثر فعالية من الآخرينهذه العلاجات لن تكون فعالة مثل الأدوية الموصوفةولكن العديد منها يأتي من دون بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها الأدوية التي تستلزم وصفة طبية.

    1. الزبادي

    الزبادي هو بروبيوتيك طبيعيهذا يعني أنه يحتوي على الكثير من البكتيريا السليمة في ذلك ، قد يساعد تناول اللبن الزبادي في إدخال البكتيريا السليمة إلى الجسمهذا يساعد على إنشاء بيئة مهبلية متوازنة ، ويمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا السيئةللحصول على الفوائد الكاملة ، تناول وجبة واحدة على الأقل من اللبن يوميًا.

    2. البروبيوتيك

    الزبادي يحتوي على بعض البروبيوتيكولكن هناك الكثير من المكملات الغذائية الحيوية المتاحة ناك أدلة على أن تناول مكملات البروبيوتيك اليومية يمكن أن يساعد في علاج ومنع التهاب المهبل البكتيري.
    إذا كنت مصابًا بالتهاب المهبل الجرثومي ، فاحرص على تناول البروبيوتيك يوميًا للمساعدة في علاج حالات التهاب المهبل الجرثومي ومنعها في المستقبليمكن أن تأتي البروبيوتيك في شكل حبوب أو شكل سائل.إذا كنت تستخدم مضادًا حيويًا ، فيمكن لهذا الدواء أن يقتل البكتيريا الجيدة وكذلك البكتيرياحتى استبدال البكتيريا الجيدة مع المكملات الغذائية بروبيوتيك والزبادي.

    3. الثوم

    يحتوي الثوم على خصائص مضادة للجراثيم قوية ، ويستخدم منذ فترة طويلة كعلاج منزلي للالتهاب المهبلي الجرثومي أن أخذ قرص تكملة الثوم يمكن أن يكون خيارًا لعلاج التهاب المهبل البكتيري.

    4. بيروكسيد الهيدروجين

     وجدت أن حوالي 1 اوقية (الاونصة) من بيروكسيد الهيدروجين المستخدمة يوميا لمدة أسبوع واحد كما كان الري المهبل قادرة على مساعدة في علاج التهاب المهبل الجرثومي وكذلك الأدوية التقليديةلأنه يأتي مع ميزة تكلفة أقل بكثير من هذه الأدويةكما أن لها آثار جانبية أقل.

    5. زيت شجرة الشاي

    زيت شجرة الشاي لديه خصائص مضادة للجراثيم والفطريات قوية يمكن أن تساعد في علاج التهاب المهبل البكتيري علاج ناجح من التهاب المهبل البكتيري مع زيت شجرة الشاي فقط.
    تحتاج الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي إلى تخفيفها باستخدام زيت حامل مثل جوز الهند أو اللوز الحلو أو زيت الزيتوناختر زيتًا تعرف أنه ليس لديك حساسية من 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي في أونصة واحدة من زيت ناقل الحركةلا تستخدم زيت شجرة الشاي دون خلطها مع زيت ناقل أولاً لأنها يمكن أن تحرق الجلد العطاء.
    كثير من الناس لديهم حساسية من زيت شجرة الشايقبل تجربة هذا العلاج المنزلي اختبر كمية صغيرة من الزيت المخفف على بشرتك قبل استخدام الأنسجة المهبليةإذا لم يكن هناك رد فعل خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن يكون آمنًا للاستخدام.
    هناك طرق مختلفة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج التهاب المهبل البكتيري ، بما في ذلك مزجها مع زيت جوز الهند (أو زيت ناقل آخر) ونقع حشا في ذلكتضاف حشا في المهبل وإزالته بعد ساعةأزله في وقت أقرب إذا كان هناك أي تهيجكرر ذلك عدة مرات في اليوملا تنام مع حشا شجرة الشاي المخفف في المكانيمكنك أيضا شراء تحميلة زيت شجرة الشاي المهبلية.
    شجرة الشاي هي زيت أساسي ولا تخضع لمراقبة السلامة أو الجودة أو النقاوة من قبل FDA. تأكد من شرائه من مصدر موثوق.

    6. تنفس الملابس الداخلية القطنية

    أنواع معينة من الملابس الداخلية ، بما في ذلك دنة ، ليست للتهوية مثل الملابس الداخلية القطنيةيمكن ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من هذه المواد فخ الرطوبةهذا يمكن أن يسبب تربة خصبة للبكتيريا ويمكن أن تزيد من عدوى بكتيرية مهبلية.
    للمساعدة في شفاء التهاب المهبل البكتيري بسرعة ومنع الحالات في المستقبل التي تنفسأيضا ، لا ترتدي بنطلون ضيقة.

    7. حمض البوريك

    يمكن استخدام كبسولات حمض البوريك لعلاج التهاب المهبل البكتيري ، يمكن إدراج كبسولات حمض البوريك في المهبل كل ليلة لمدة أسبوعين لعلاج التهاب المهبل البكتيري.
    من الآمن استخدامه في المهبل وتبين أنه فعال مثل بعض للعلاجومع ذلك، لاحظ أن حمض البوريك هو ليس للأكلانها سامة للأكليجب أن يبقى بعيدا عن الأطفال والحيواناتكما أنها ليست آمنة للاستخدام إذا كنت حاملاً.

    8. لا نضحك

    بعض النساء يضحكن لأنهن يعتقدن أنه يجعلهن "أكثر نظافة". في الواقع ، يمكن أن يعطل التوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل ويزيد من فرصة الإصابة.  ، فإن المهبل هو التنظيف الذاتي والغسل فقط يطرد من البيئة الطبيعية داخل المهبل.


    9. الجنس الآمن

     ، فإن استخدام الواقي الذكري يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المهبل البكتيري.في هذه الأثناء ، قد يؤدي وجود شركاء جنسيين جدد أو متعددين إلى زيادة مخاطركولهذا السبب ، استخدم الواقي الذكري دائمًا ، خاصة مع الشركاء الجنسيين الجدد.

    10. ممارسة النظافة الجيدة

    المناطق الشرجية والمهبلية قريبة من بعضها البعضمن خلال ممارسة النظافة الجيدة ، يمكنك المساعدة في علاج ومنع حالات التهاب المهبل البكتيريامسح دائمًا من الأمام إلى الخلف بعد استخدام الحماموهذا يعني إزالة بعيدا عن المهبل نحو المستقيم لتجنب أي تلوث من البراز.
    قم بتغيير اللوح أو السدادة عدة مرات في اليوم خلال الدورة الشهريةنظفي دائمًا ألعابك الجنسية بالصابون والماء الساخنافترض أن شريكك يحتوي أيضًا على البكتيريا على أعضائه التناسلية ، وقد تحتاجين إلى العلاجكل هذا سيساعد في حل حالات التهاب المهبل البكتيري في أسرع وقت ممكن.

    المخاطر والمضاعفات

    إذا لم تنجح العلاجات المنزلية ، فقد يستمر التهاب المهبل البكتيري ويتفاقم إذا لم يتم علاجهوجود مناطق خام من الجلد في وحول المهبل يزيد من عدد المخاطر ، بما في ذلك:
    ·                       زيادة خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية إذا تعرضوا للفيروس
    ·                       زيادة خطر الولادة المبكرة إذا كنت حاملاً
    ·                       زيادة خطر الإصابة بعدوى أخرى تنتقل بالاتصال الجنسي (STIs)
    ·                       تطور مرض التهاب الحوض (PID)

    نورا العتيقي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mr Android : مستر اندرويد .

    إرسال تعليق

    برجاء وضع رد لاستكمال التحميل بدون توقف