ثقتنا بالأنترنت تكاد تنعدم..! هذا ما أثبته خبراء

ثقتنا بالأنترنت تكاد تنعدم..! هذا ما أثبته خبراء

    إن ثقتنا بالانترنت تكاد تنعدم !! هذا ما كشفت عنه لجنة أبحاث متخصصة في علاقة الجمهور مع الأنترنت ، حيث أتبثت من خلال بحث مفصّل أن المستخدمين أو جمهور الشبكة العنكبوتية لم يعودو يثقوا بالأنترنت وخصوصا بعد ما نعرفه في الفترات القلائل الماضية من إنتهاك لخصوصية المستخدمين و الإتجار في بياناتهم السريّة وفضحها والتلاعب بها .

    و قال  "كارل بيلت Carl Bildt "  رئيس اللجنة العالمية للأنترنت في مؤتمر صحفي في لاهاي " يجب ترميم ثقة الناس بالأنترنت..لأنها تتدهور.." ، و أضاف "بيلت" و الذي كان رئيسا سابقا للحكومة السويدية : " أن سبب تدهور ثقة الناس بالأنترنت هو التجسس و جمع البيانات بشكل غبر شفاف وتحليلها و الإتجار بها أو نشرها دون ترخيص ".

    أضاف "بيلت" أيضا بأنه لا يحق للحكومات التجسس و جمع البيانات عن مواطنيها بشكل مخالف للحقوق الإنسانسة ،و أنه يحق للشرطة إستخراج معلومات سرية عن جماعات أو أفراد عند الحاجة و يحق لها جمع معلومات عند الضرورة ، لكن أشار إلى مسؤوليتها في إيقاف القراصنة الذي لا يبالون بأية حقوق أثناء التجسس وسرقة بيانات ناس آخرين.

    و دعت اللجنة كافة الحكومات إلى ضرورة حماية بيانات مواطنيها السرية من أيدي عدة مواقع و قراصنة.
    ونشير أنه تبث تورّط كبريات المواقع مثل فيسبوك في التجسس على مستخدميها، و حذر خبراء مؤخرا أنه إبتداءا من هذا العام سيتم كشف أسماء وتفاصيل متصفحي المواقع الإباحية علنا ، ناهيك عن ما يعرفه الكثيرون من الأفراد من سرقة حساباتهم السرية وإنهاء أعمالهم أو دراستهم ، و ما نعرفه ايضا من التجسس و سرقة صور فاضحة للافراد يتم إبتزازهم جنسياً.
    Ismail Abd elslam king
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mr Android : مستر اندرويد .

    إرسال تعليق

    برجاء وضع رد لاستكمال التحميل بدون توقف