شركة " أسوس/ Asus " تطلق أنحف جهاز بالعالم في فعاليتها الخاصة بالمغرب

شركة " أسوس/ Asus " تطلق أنحف جهاز بالعالم في فعاليتها الخاصة بالمغرب
    شركة أسوس تطلق أنحف جهاز بالعالم في فعاليتها الخاصة بالمغرب

    قدمت الشركة التايوانية " أسوس " / " Asus " في فعالية خاصة أقيمت مساء يوم الخميس 16 أبريل الماضي في مدينة الدار البيضاء المغربية و شهدت حضور عدد من وسائل الإعلام المحلية من بينها مدونة المحترف آخر ابتكاراتها لسنة 2015 في الأسواق المغربية، و يتعلق الأمر بالحاسوب المحمول " ZenBook UX305 " ثم جهاز " Transformer Book T300CHI ".

    ZenBook UX305


    شركة أسوس قدمت لأول مرة حاسوبها الجديد ZenBook UX305 و الذي يتميز بكونه أنحف حاسوب في العالم إذ أنه سيأتي بسُمك 12.3 ملم ويزن 1.2 كيلوجرام، كما أنه يعمل بمعالج إنتل Core M و سيدمج ذاكرة عشوائية  بسعة 4 جيغابايت ما سيمكنه من العمل بفعالية كبيرة. 


    من جهة أخرى فإن حاسوب ZenBook UX305 سيأتي بقرص SSD بسعة تخزين 512 جيغابايت و هو ما يمكن من توفير سرعة أداء تفوق عشر مرات سرعة أداء الأقراص الكلاسيكية حسب الشركة المصنعة، و بالإضافة إلى ذلك فالجهاز الجديد سيأتي بشاشة 13.3 بوصة (QHD+)  و بدقه 3200×1800 بيكسل، أما قدرة بطارية الجهاز فتمكنه من العمل لـ 10 ساعات متواصلة بدون أي إنقطاع بالإضافة إلى توفره على ثلاث منافذ USB 3.0.


    حاسوب ZenBook UX305 حاصل على جائزة أفضل تصميم من طرف المعهد الياباني للتصميم بالإضافة إلى جائزة أفضل 100 تصميم من طرف لجنة تضم خبراء دوليين في هذا الميدان، كما حصل أيضاعلى جائزة IF Design Award لسنة 2015 وذلك عن جودة التصميم والأداء والابتكار وسهولة الاستعمال.


    شركة أسوس تقترح حاسوبها الجديد ZenBook UX305 بلون حجر السبج أو سبائك الخزف مقابل ثمن 12.990 درهم مغربي.

    Transformer Book T300CHI


    أما الجهاز الثاني الذي قدمته شركة أسوس على هامش فعاليتها في مدينة الدار البيضاء فهو Transformer Book T300CHI و الذي سيأتي بهيكل معدني من الألمنيوم كما أنه يعتبر 2 في 1 فهو جهاز حاسوب محمول و كذلك جهاز لوحي حيث يتميز بلوحة مفاتيح قابلة للتركيب و التفكيك حسب حاجة المستخدم، بالإضافة إلى أنه يدمج معالج إنتل Core M.


    و حسب شركة أسوس فإن جهازها الجديد Transformer Book T300CHI حائز على جائزة الإبتكار لسنة 2015 إذ أنه يجمع بين أناقة وتصميم مذهل  كما أنه يتميز بسمك حاد، و سيكون من دون مروحة و بتقنية الاشتغال الصامت و هو ما سيمنح المستخدم انسيابية خلال العمل عليه، و سيأتي بشاشة بقياس 12.5 بوصة و بدقة IPS، كما أن سمك الجهاز لن يتعدى 1.65 سنتيمتر و هو بالتالي أقل سمكا من حاسوب آبل Macbook Air، كما يضم جوانب مرصعة  بلمسة من الماس والتي تمنح نوعا من اللمعان.


    من جهته صرّح السيد " بورا آراس "، مدير قسم التنمية بشركة أسوس المكلف بمنطقة شمال إفريقيا وتركيا: '' نولي أهمية كبيرة للتصميم والتكنولوجيا والأداء، وأنا جد مقتنع أن إطلاق هذين المنتجين سيلبي حاجيات المستعملين المغاربة الذي يعتبرون ' أسوس ' علامة رائدة.''  

    و تقترح شركة أسوس جهازها الجديد Transformer Book T300CHI مقابل ثمن 14.990 درهم مغربي.

    و تعتزم شركة أسوس التايوانية تعزيز حصتها في سوق الحواسيب المحمولة في المغرب من خلال شراكتها مع شركة Disty لتوسيع شبكتها للتوزيع.


    Ismail Abd elslam king
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mr Android : مستر اندرويد .

    إرسال تعليق

    برجاء وضع رد لاستكمال التحميل بدون توقف